السبت، 8 مارس 2014

تحميل كتاب فن ادارة المواقف الجزء الأول لـ محمد بن عبد الله بن محمد الفريح


تحميل كتاب فن ادارة المواقف لـ محمد بن عبد الله بن محمد الفريح
إلهام للقرار الصحيح 
الجزء الأول 

كتاب جميل وخفيف لأوقات الإنتظار ، يستخدم الأسلوب القصصي القصير لتعليم فن إدارة المواقف ويختم كل قصة بحكمة يهديها الكاتب للقارئ . الكتاب تقوم فكرته على تجميع مقالات وقصص تطوير الشخصية والتصرف في المواقف والتي تصل لبريدنا الشخصي يوميا وقام الكاتب بوضعها في كتاب للفائدة العامة ..


تحميل كتاب فن ادارة المواقف إلهام للقرار الصحيح  لـ محمد بن عبد الله بن محمد الفريح




تحميل كتاب فن ادارة المواقف إلهام للقرار الصحيح لـ محمد بن عبد الله بن محمد الفريح
الجزء الأول

فكرة جميلة أن تجمع قصصاً قصيرة فيها عبرة من هنا وهناك ومن التاريخ البعيد والقريب ومن الحاضر . وتتم الفائدة والمتعة بوضع خاتمة بسيطة لكل قصة فيها العبرة المرجوة . وهذا ما فعله كاتبنا محمد بن عبدالله بن محمد الفريح فأخرج لنا هذا الكتاب اللطيف المفيد ذا الطباعة الجميلة والمريحة .

كتاب فن ادارة المواقف الجزء الاول ممتع وسلس وقصصه مفيده ولكن يعيبه عدم وجود المراجع للقصص حيث انني وجدت بعض القصص كان يرويها الشيخ الطنطاوي وبعض المقالات فيها اسمه ولم يتم وضع مرجعها , ولكنه فعلا إلهام القرار الصحيح فى الوقت المناسب , فيه أكثر من 160 قصة ولذلك لن تمله وفي نفس الوقت لن تستطيع قراءته مرة واحدة ولكنك لن تفارقه وسترجع إليه لإكماله .


رغم أن هذا الكتاب هو مجرد مقالات تم تجميعها وقرأت بعضها على الإنترنت من قبل إلا أنه تضمن قصصاً وعبراً أعجبتني رغم أنني أؤمن أن معظم هذه الأفكار تتأكد في ذهن الإنسان عند الخوض في غمار الحياة . أفكار في مجملها رائعه لا تختلف عما ورد في كتب التطوير الذاتي لياسر حارب وخالد المنيف وغيرهم ..


تحميل كتاب فن ادارة المواقف إلهام للقرار الصحيح
 لـ محمد بن عبد الله بن محمد الفريح












0 التعليقات :

إرسال تعليق