الأربعاء، 16 أبريل 2014

تحميل كتاب هل يكذب التاريخ لـ عبد الله محمد الداوود


تحميل كتاب  هل يكذب التاريخ  لـ عبد الله محمد الداوود

ابدع الكاتب في سرد الحقائق التاريخية او بمعنى اصح فضحها وتوضيح صورة لم تكن واضحة ولكن اعتقد انه كان في اخر الفصول مستفزا في طريقة تفسيره لبعض الايات القرآنية وغيره اعتقد انه بالغ في محاولته للرد وذلك بتهميش مكانة المرأة والتقليل من منزلتها بحجة الرد على العلمانيية .

تحميل كتاب  هل يكذب التاريخ  لـ عبد الله محمد الداوود



تحميل كتاب  هل يكذب التاريخ  لـ عبد الله محمد الداوود


كتابهل يكذب التاريخ كان مميزا إلا حدا ما فقد جمع مؤلفه عبد الله بن محمد الداود ما بين التأليف والتوثيق ولقد استفدت من هذا الكتاب الكثير وخاصة عندما أصل لفكرة تحرير المرأة نظريا وتاريخيا والكتاب كان مدعما بالصور والوثائق التي تعزز من فكرة المؤلف وهي خطر فكرة تحرير المرأة على مجتمعاتنا ولكن لا يخلو الكتاب من بعض العيوب كالسطحية أحيانا في أمثلته المضروبة كأن يربط مسألة قيادة المرأة للسيارة وبما يترتب عليها من مفاسد بوجود الخادمات في بيوتنا وأكثر ما يعيب هذا الكتاب أنه كان شديد اللهجة مع مخالفيه ولم يتلطف أبدا في العبارة مع أن المؤلف صاحب حجة كبيرة ولكن الكتاب في عمومه كان جيدا وأنصج بقراءته. 

أستطيع أن أقول بأن هذا الكتاب فضيحة عظمى لمؤامرة التكشف، تكشف النساء، يوضح بالصور والدلائل عملية التكشف الظاهري في لباس المرأة في شتى أصقاع الدنيا، والتحول الرهيب من الستر إلى ضده.. كانت قراءته مغامرة رائعة .

الكاتبعبد الله محمد الداوود كان موفقا في التعبير بوضوح تام عن فكرته التي اراد ايصالها،يتضح ايضا في الكتاب غيرته الشديده على الإسلام وحال الأمة، لكن لا اعتقد انه اتبع منهج علمي في بحثه ولا في مناقشته للأفكار. لهجة الكاتب كانت قاسية،لا تتيح مساحة للتفكير او النقاش. المؤلف اوضح ان الكتاب موجه لأربع فئات ، ولكن بعد قرائتي له اعتقد ان الكتاب لن يخدم الا فئة واحدة ، وهي الفئة المؤمنة (تماما) بذات الافكار المعروضة.

















0 التعليقات :

إرسال تعليق