السبت، 15 مارس 2014

تحميل كتاب اليوم السابع الحرب المستحيلة الحرب الاستنزاف لـ محمود عوض


تحميل كتاب اليوم السابع الحرب المستحيلة الحرب الاستنزاف لـ محمود عوض 

كتاب رائع , ربما يكشف الكثير من التفاصيل عن مدى التدخل الأمريكي في حرب 67 و يروي من داخل أروقة الأمم المتحدة و مجلس الأمن الصراعات السياسية الكبري و الأحاديث الجانبية للسفراء فيتلك الفترة و يروي كيفية تحويل الهزيمة الموجعة لنصر محقق ..

تحميل كتاب السياسة اليوم السابع الحرب المستحيلة الحرب الاستنزاف لـ محمود عوض




تحميل كتاب اليوم السابع الحرب المستحيلة الحرب الاستنزاف لـ محمود عوض 


عندما تضع الكتاب بين يديك لتهم بقراءته لن تغادره الا فى حالتين الاول عندما تنتهى منه الثانية اذا غلبك النوم ووقع الكتاب من ايدك .

فى البداية كان السؤال لماذا اليوم السابع وفى طريق البحث حرب الايام الستة نكسة 1967 وما تلاها من حرب الاستنزاف كتاب اليوم السابع الحرب المستحيلة الحرب الاستنزاف لـ محمود عوض اضاف لى معلومات جديدة عن حرب الاستنزاف ورجال اليوم السابع مبادرة روجرز القرار 242 .

أسلوب محمود عوض رائع وبخاصة في الكتب السياسية فهو يجعلك  تعيش فى الحدث ستعرف منه حاجات كتير عن حرب الاستنزاف  . وكما ما قال : انها ليست قضية تاريخ مضى ..... فالقضية ما تزال معنا حتى الآن محمد على فهمي ، محمود رياض ، عبد المنعم رياض، كيسنجر ، روجرز شخصيات عرفت عنها كتير من خلال الكتاب لكن صلابة المصريين في المقاومة لم تكن في أية لحظة محل شك، إنهم لا يقاتلون من أجل سيناء ، فسيناء لديهم لو  أرادوا ، بعرض رسمي أمريكي ، ومعها قطاع غزةوبلا أى قتال .














0 التعليقات :

إرسال تعليق