السبت، 8 مارس 2014

تحميل رواية الاسود يليق بك لـ أحلام مستغانمى



تحميل رواية الاسود يليق بك لـ أحلام المستغانمى 

رواية جميلة جداً و كعادتها أحلام المستغانمي تكتب رواياتها كأنها تكتب شعراً و تجعلك تغوص في القصة و تعيش دور كل شخصية بالرواية. قصة عاطفية جميلة والأجمل منها كلمات أحلام مستغانمى والمونولوج الداخلى للابطال .. بعض المفردات الرواية اكثر من رائعة واوقفتنى اكثر من مرة لاعادة قراءتها واستيعابها اكثر .. 

تحميل رواية الاسود يليق بك لـ أحلام المستغانمى



تحميل رواية الاسود يليق بك لـ أحلام مستغانمى 

 . تحكي الرواية عن قصة حب رجل اراد أن يسيطر على امرأة و يحطمها . شخصية طلال رأيتها في الكثير من الرجال . طلال رجل لا ينتظر من حبيبته إلا أن تكون عبدة وهو سيدها ، يريدها أن تحتاجه ، أن تتضرع له ليعود ، أن تنتظره و تبقى له وحده . 

يعاقبها بأن يتركها لأيام تجهل ما فعلته و تعاني و تلوم نفسها على خطأ لم تقترفه . رجلا مغروراً و متعالي ، الحب عنده تملك ، يريد من حبيبته أن تكون في حاجته دوماً ، لا يثق ، فيها و لا يأتمنها ، يريدها حين لا يجد احداً غيرها ، يريدها أن تحترم إنشغاله لكن هو لا يحترم إنشغالها ، غيرت طلال شديدة و يريد أن يحطمها لتحتاجه وتبقى بجانبه ، ويريد أن يسيطر عليها و يتحكم في حياتها . سعدت جداً حين نزعت اللون الاسود كأنها تقول له انظرهأنا نزعت اللون ونزعتك معه .

رواية جميلة جدا لاحلام ، لو كانت الرواية بدون اسم لن يحتاج القارئ للذكاء ليُخمن أن أحلام مستغانمي من كتبها ، اللغة جميلة .. لكن لغة أحلام عادة أكثر نعومة مما أصبحت عليه في الأسود يليق بك .

من الناحية البيانية تعد رواية احلام مستغانمى الاسود يليق بك غنية جداً بالصور و التشبيهات الرائعة و القصة جميلة جدا , لا اؤيد فكرة ان يشار الى الابطال انهم مسلمون و يصومون و من ثم يشربون الخمر و يرافقون الجنس الاخر واذا ما رفضوا هذا فمن باب العيب و التقاليد و ليس من باب مسلمات ديننا . في رايي يجب الا يشار الى اي دين في مثل هذه الروايات حتى لا يعتاد الناس على تلخيص الدين سواء المسيحية او الاسلام في انه صلاة وصوم فقط .












0 التعليقات :

إرسال تعليق