الجمعة، 18 أبريل 2014

تحميل كتاب فلسطين.. التاريخ المصور لـ طارق السويدان


تحميل كتاب  فلسطين.. التاريخ المصور لـ  طارق السويدان

رائع جدًا , يحكي قصة فلسطين منذ البداية , وكيفية تسلل اليهود لها واستوطانهم فيها .
غدر العرب بفلسطين مرات عديدة منذ العهود القديمة وتخليهم عنها الآن حاجة موجعة . الحكايات التي احتواها عن المذابح موجعة والموجع اكثر سكوت الأمة العربية !  انصح الجميع بقرائته , طريقة الدكتور طارق في السرد جميلة وشيقة . قد تتناثر بعض الدموع اثناء قرائته فهي حكاية مؤلمة على كل حال ..

تحميل كتاب  فلسطين.. التاريخ المصور لـ  طارق السويدان



تحميل كتاب  فلسطين.. التاريخ المصور لـ  طارق السويدان


إن تاريخ فلسطين حافلٌ بالأحداث وما زال يكتب من جهة بالدماء المجاهدة والمعاناة المستمرة، ومن جهة بالقمع والظلم والطغيان ، ومن جهة ثالثة بالتآمر والخيانة والخور والاستسلام ، ونحن اليوم في فترة نادرة من التاريخ حيث نشهد فيها كتابة وصناعة التاريخ.

نزامن إنهائي قراءة الكتاب لذكرى مجزرة دير ياسين التي وقعت في 9/4/1948 على يد عصابات الإجرام الصهيونية بقيادة " بيجن " والتي راح ضحيتها أكثر من 250 من الرجال والنساء والأطفال ، ومازالت دماهم الزكية في رقاب من تخاذل عن نصرتهم من المسلمين إلى يومنا هذا. تقول " حليمة عيد " التي شهدت المجزرة عياناً : "رأيت أحد الجنود يطلق الرصاص فيصيب عنق زوجة اخي التي كانت على وشك الوضع ، ثم هجم عليها فشق بطنها بسكينه ، ولما حاولت إحدى النساء إخراج الطفل من أحشاء الحامل المقتولة قام بقتلها أيضاً " .

واحد من أعظم وأمتع وأثرى الكتب التى قرأتها فى حياتى, وأحد الكتب النادرة جداً التى أعيد قرائتها بسبب أو بدون مراراً وتكراراً دون ذرة من ملل,لا يمكن أن تجري عينى فى مكتبتى على عناوين الكتب دون أن تتوقف عنده,تلتقطه يداي أتصفحه بضع دقائق لأستعيد معلومة أو أتذكر حادثة مهمة لا يجب أن تنضوي تحت راية النسيان. لا يجب أن يكون المرء فلسطينياً حتى يقرأ الكتاب بهذا الشكل المكثف,يكفيك أنك عربي وأن قضية فلسطين وتاريخها هى قضيتك وتاريخك أنت مهما كانت جنسيتك أو جنسك , مهما كان لون بشرتك أو لون علمك.قد لا يكون الكتاب المرجع الأشمل والأهم فى تلكم القضية لكنه فى حد ذاته بداية أكثر من مهمة لتعرف أصل القضية وتاريخها ووقائعها فيمكنك ببعض إعمال المخ أن تعرف المستقبل وأن تفهم دورك فيه...












انضم الى كتابى واستمتع بقراءة اجمل الكتب 






0 التعليقات :

إرسال تعليق