الجمعة، 18 أبريل 2014

تحميل كتاب تحتمس 400 شرطة لـ احمد بهجت


تحميل كتاب تحتمس 400 شرطة لـ احمد بهجت 

قصة رائعة من الخيال العلمي الساخر عن إرسال الصاروخ المصري تحتمس 400 بشرطة إلى القمر سنة 2020 بعد فشل ال399 تجربة السابقين ثم كيف ضل طريقه إلى المريخ وهدد القاعدة الأمريكية هناك بدون قصد وما ترتب على ذلك من مواجهات بين الحكومة الأمريكية والمصرية.


تحميل كتاب تحتمس 400 شرطة لـ احمد بهجت



تحميل كتاب تحتمس 400 شرطة لـ احمد بهجت 

كتاب هزلي بقلم احمد بهجت يصور لك ماذا سيحدث إذا اطلقنا صاروخ فضائي في محاولة للهبوط على القمر بأوضاعنا الحالية ابتداء من رائد الفضاء الذي ظل قلقا لانه نسى بطاقته الشخصية اثناء الرحلة وطلب استثناء من الداخلية مرورا بمحاولاتهم ارجاع الصاروخ ولكن المفتاح مع عم سيد الذي هو في اجازة في بلده وب"بيومي" رائد الفضاء الذي اصر على اكل الملوخية في المركبة الفضائية حتى وإن كلفه ذلك حياته التي ستعدها  "تفيدة" التي نجحت في تهريب بعض الخضروات اثناء صعةدها للصاروخ .

يتعرض الكاتباحمد بهجت ايضا باسلوبه الساخر للوضع الاعلامي في مصر عن طريق سرد التغطية الاعلامية للصاروخ المصري الفضائي سواء كانت صحف قومية او حزبية او معارضة او سواء كانت من الاعلام الحكومي ايضا يتعرض الكاتب لاسلوب تعامل الحكومة المصرية مع القضايا الاقتصادية بشكل خاص والقضايا المصيرية بشكل عام باسلوب ساخر .

السخرية التي يقدمها احمد بهجت هي سخرية لا اظن انه يوجد احد الان قادرا على تقديمها في هذا القالب الذي يناسب جميع الاذواق والاعمار ومختلف الثقافات .

رحم الله أستاذنا أحمد بهجت .. ربما -و هو بصدد كتابة هذه الرواية الساخرة- لم يتمن أن تكون مصر في ذلك المنحدر و هي تقترب من إتمام عامها العشرين من القرن الحادي و العشرين ... و ها نحن نعيش في عشوائية و لامبالاة متصاعدين بلا أمل في صلاح الحال .. كل كوارثنا يجسدها الصاروخ الجامح "تحتمس 400 بشرطة"  أحمد بهجت استشرف المستقبل بعبقرية نادرة و صاغها بأسلوب ساخر رائع لا تملك معه إلا الضحك ثم الابتسام ثم الضحك حتى نهاية الكتاب ..














0 التعليقات :

إرسال تعليق